اختتام أعمال الدورة التعليمية الجامعية العليا في مجال الوقاية من الإشعاعات وأمان المصادر الإشعاعية بنسختها الثانية
 
اختتمت في هيئة الطاقة الذرية الأردنية أعمال الدورة التعليمية الجامعية العليا في مجال الوقاية من الإشعاعات وأمان المصادر الإشعاعية بنسختها الثانية يوم الثلاثاء الموافق 31.10.2023. أقامت الهيئة حفل تخريج لـــ 18 مشاركاً من خمسة دول عربية بالإضافة للأردن. امتدت الدورة لمدة ستة شهور شملت التعليم النظري والعملي لمواضيع الوقاية الإشعاعية بهدف تأهيل ضباط وقاية إشعاعية في مختلف البلدان العربية وذلك بالتعاون ما بين الهيئة والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
حضر الحفل كل من رئيس الهيئة، معالي الدكتور خالد طوقان، ومدير الدورة، عطوفة الدكتور احمد الصباغ، والسيد اندريه لوتشياني، مندوب الوكالة الدولية للطاقة الذرية. تم تكريم الطلبة ومنحهم شهادات المشاركة بالإضافة الى تكريم جامعة البلقاء التطبيقية على إتاحتها المرافق اللاّزمة لاحتضان العملية التدريسية للدورة.
كانت قد تضمنت الدورة زيارات تعليمية وعملية إلى مختلف مؤسسات الدولة في مجالات التطبيقات الإشعاعية المختلفة منها: المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب، وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن، وشركة تعدين اليورانيوم الأردنية، ومركز السنكروترون، ومستشفى الملك عبد الله المؤسس، ومستشفى الجامعة الأردنية، ومستشفى البشير، ومركز الحسين للسرطان، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وشركة البوتاس العربية، وغيرها.