حفل افتتاح الدورة التعليمية الجامعية العليا للوقاية من الاشعاعات وأمان المصادر الاشعاعية
PGEC-02
 
افتتحت في هيئة الطاقة الذرية الأردنية فعاليات الدورة التعليمية الجامعية العليا للوقاية من الاشعاعات وأمان المصادر الاشعاعية برعاية رئيس الهيئة معالي الدكتور خالد طوقان وحضور العديد من ممثلي المؤسسات الوطنية. حيث بين د.طوقان أن الدورة تجمع هذا العام 18 من المختصين المهنيين في مجال الإشعاع من ست دول عربية هي (العراق، عمان، فلسطين، سوريا، اليمن و الأردن)، حيث تتيح للمشاركين فرصة التدريب في مجال الوقاية من الإشعاعات وأمان المصادر الإشعاعية.
كما بيّن مدير الدورة عطوفة الدكتور أحمد الصباغ، أن الدورة ستعقد باللغة العربية و ستستمر لمدة ستة أشهر وتتضمن العديد من المحاضرات النظرية التي سيتم اثراؤها بتمارين مخبرية، وتمارين حسابية، وبرامج حاسوبية، ودراسة حالة، وعروض توضيحية، ومشاريع بحثية متخصصة ومتقدمة فضلاً عن زيارات علمية ميدانية للعديد من المنشآت الطبية والصناعية، والمعابر الحدودية، وذلك لتأهيل المشاركين ليصبحوا خبراء وضباط وقاية إشعاعية ومدربين في هذا المجال.
من الجدير بالذكر أن هيئة الطاقة الذرية الاردنية تستضيف هذه الدورة للمرة الثانية بعد النجاح المميز للدورة في نسختها الأولى في العام الماضي.
 
 

May be an image of 7 people and text